صحيفة الصميم نيوز

أحداث وأخبار في الصميم

محليات

الفراولة والتوت منتج عالمي…”الدرّاج اليحيى ” يحط الرحال في البكيرية

البكيرية-محمد المسلم
حطّ الدرّاج الرحالة السعودي الدولي فهد بن إبراهيم اليحيى رِحَالَه في محافظة البكيرية بمنطقة القصيم بصحبة صالح التويجري .
وكانت بداية جولته لمقصورة السويلم الأثرية وتعرف على ما تحويه من عمق تاريخي وقطع ومقتنيات أثرية ,كما زار المنطقة التاريخية وسور البكيرية القديم والمسجد التحتي وهو أقدم مسجد بالمحافظة ثم توجه إلى مقصورة الراجحي التراثية واطلع على ما تحويه كمبنى المقصورة والمسجد القديم الأثري والسواني وهي عملية استخراج الماء من البئر (القليب) باستخدام الجمال واختتم “اليحيى” جولته بزيارة لحديقة الفراولة والبلاكبيري “التوت البري” واطلع على ما تحويها من فعاليات متنوعة كقطف الفراولة والتوت البري وتعرف على طريقة زراعة الفراولة والتوت وطريقة ريها “الزراعة المائية” وعن تجربة الزراعة الذكية للبيوت المحمية وكما شارك في فعالية قطف الفراولة والتوت .

وأشاد الرحالة بالمعالم السياحية والتاريخية التي مرّ بها عند دخوله محافظة البكيرية ، وجمال الطبيعة التي حباها الله بها ، مبينًا أنه معجب من زراعة الفراولة والتوت في محافظة البكيرية وبين أن البكيرية تعتبر مقصدًا للسياح محليًّا وعالميًّا لما تملكه من مقومات سياحية عديدة ومتنوعة، معرباً عن شكره وتقديره لأهالي البكيرية على حسن الاستقبال والحفاوة والتكريم.

تعليق واحد

  1. عندما يتقمص الشخص الطيبه ويسلب منك اجمل مافيك طيبتك وثقتك بالناس وتحاول الابتعاد عن الاشخاص والتفرد بنفسك حينها سوف تعرف انه تم استغلالك واستغفالك للصعود على ظهرك . نتمي يكون فيه يوم للاخلاقيات وتدريسها وكيفية التعامل بين المسلمين

التعليقات مغلقة

%d مدونون معجبون بهذه: